الأمرد إن كان جميلا ، يخاف الفتنة بالنظر إليه لم يجز تعمد النظر إليه
قال
المروذي : سمعت أبا بكر الأعين يقول : قدم علينا إنسان من خراسان ، صديق
لأبي عبد الله ، ومعه غلام ابن أخت له ، وكان جميلا ، فمضى إلى أبي عبد
الله فحدثه ، فلما قمنا خلا بالرجل ، وقال له : من هذا الغلام منك ؟ قال :
ابن أختي . قال : إذا جئتني لا يكون معك
[Al-Mughni, Ibn Qudama]
ولا يجوز النظر إلى الأمرد من غير حاجة لأنه يخاف الافتتان به كما يخاف الافتتان بالمرأة
[Al-Muhadhab, Abu Ishaq al-Shafi'i]
وقال ابن الجوزي كان السلف يقولون في الأمرد هو أشد فتنة من العذارى فإطلاق البصر من أعظم الفتن
Ibn Al-Jawzi zei: De salaf zeiden altijd dat de baardloze man een ergere fitna is dan de meisjes. Dus het kijken naar baardloze mannen behoort tot de grootste fitna's.
Er is veel angst voor de baardloze man. Kennelijk is gladgeschoren zijn erg verleidelijk voor de soennitische geleerden. Ibn Kathir doet een zeer schokkende onthulling:
وقال
نمير بن عبد الله الشعناني عن أبيه قال: قال الوليد بن عبد الملك: لو لا
أن الله ذكر قوم لوط في القرآن ما ظننت أن ذكرا يفعل هذا بذكر.
قلت:
فنفى عن نفسه هذه الخصلة القبيحة الشنيعة، والفاحشة المذمومة، التي عذب
الله أهلها بأنواع العقوبات، وأحل بهم أنواعا من المثلات، التي لم يعاقب
بها أحدا من الامم السالفات وهي فاحشة اللواط التي قد ابتلى بها غالب
الملوك والامراء، والتجار والعوام والكتاب، والفقهاء والقضاة ونحوهم، إلا
من عصم الله منهم
[Al-Bidaya wa Nihaya, Ibn Kathir]
We hebben even onderzocht wat we konden vinden over de homoseksuele activiteiten van de soennitische geleerden. Hieronder een kort overzicht daarvan.
عَليّ بن حَمْزَة بن عبد الله بن عُثْمَان الإِمَام أَبُو الْحسن الْكسَائي
من ولد بهمن بن فَيْرُوز. مولى بني أَسد، إِمَام الْكُوفِيّين فِي النَّحْو واللغة، وَأحد القرّاء السَّبْعَة الْمَشْهُورين
وَقَالَ
ابْن الْأَعرَابِي: كَانَ الْكسَائي أعلم النَّاس، ضابطا عَالما
بِالْعَرَبِيَّةِ، قَارِئًا صَدُوقًا، إِلَّا أَنه كَانَ يديم شرب
النَّبِيذ، وَيَأْتِي الغلمان
[Bughyat ul-Wu'a, Al-Suyuti]
الكسائي
أبو
الحسن علي بن حمزة بن عبد الله بن بهمن (2) بن فيروز، الأسدي بالولاء
الكوفي المعروف بالكسائي؛ أحد القراء السبعة (3) ، كان إماماً في النحو
واللغة والقراءات، ولم تكن له في الشعر يد، حتى قيل: ليس في علماء العربية
أجهل من الكسائي بالشعر؛ وكان يؤدب الأمين بن هارون الرشيد ويعلمه الأدب
ولم يكن له زوجة ولا جارية
[Wafayat ul-A'yan, Ibn Khallikan]
كان ابن الجصاص يتّجر في الجواهر، وكانت له ثروة عظيمة، ومحلّ عند الخلفاء
ومن
دعائه: اللهم أرخص السوق على الدقيق، اللهم إنك تجد من تغفر له غيري، ولا
أجد من يعذبني سواك، حسبي الله! اللهم امسخني حورية وزوجني من عمر بن
الخطاب. فقالت زوجته له: سل أن يزوجك من النبي عليه السلام، إن كان ولا بد
فقال: لا أحب أن أصير ضرة عائشة
[Min Nathr al-Durr, Abi Sa'd Al-Abi; Al-Tadhkira, Ibn Hamdoun]
Deze Ibn al-Jassas is zo homoseksueel, dat hij zelfs in het hiernamaals een homoseksueel wil blijven. We gaan verder.
الخطيب الإمام الأوحد ، العلامة المفتي ، الحافظ الناقد ، محدث الوقت
محمد
بن طاهر : حدثنا مكي بن عبد السلام الرميلي قال : كان سبب خروج الخطيب من
دمشق إلى صور ، أنه كان يختلف إليه صبي مليح ، فتكلم [ ص: 282 ] الناس في
ذلك
[Siyar A'lam al-Nubala, Dhahabi]
ابن الأنماطي الشيخ العالم الحافظ
قال
عمر بن الحاجب : كان ثقة ، حافظا ، مبرزا ، فصيحا ، واسع الرواية ، حصل ما
لم يحصله غيره من الأجزاء والكتب ، وكان سهل [ ص: 174 ] العارية ، وعنده
فقه وأدب ومعرفة بالشعر وأخبار الناس ، وكان ينبز بالشر ، سألت الحافظ
الضياء عنه فقال : حافظ ثقة مفيد إلا أنه كثير الدعابة مع المرد
[Siyar A'lam al-Nubala, Dhahabi]
الجصاص شيخ الزهاد
وقيل : كان ترك اللحم والخبز ، فحوقق في ذلك ، فقال : إذا أكلتهما ، طالبتني نفسي بتقبيل أمرد مليح
[Siyar A'lam al-Nubala, Dhahabi]
وذكر محمد بن عبد الملك قال: كان ابن برهان يميل إلى المرد الصباح ويقبّلهم من غير ريبة.
قال المصنف: وقوله: من غير ريبة أقبح من التقبيل؛ لأن النظر إليهم ممنوع منه إذا كان بشهوة، فهل يكون التقبيل بغير شهوة
Ik zeg: Zijn uitspraak "zonder lust" is erger dan dat hij ze kuste. Het kijken naar de baardloze mannen is namelijk verboden als het met lust is. Kan het kussen dan zonder lust mogelijk zijn?
[Al-Muntadham, Ibn al-Jawzi]
يحيى بن أكثم ( ت ابن محمد بن قطن ، قاضي القضاة ، الفقيه العلامة
قال
فضلك الرازي : مضيت أنا وداود الأصبهاني إلى يحيى بن أكثم ، ومعنا عشرة
مسائل ، فأجاب في خمسة منها أحسن جواب . ودخل غلام مليح ، فلما رآه اضطرب
فلم يقدر يجيء ولا يذهب في مسألة
فقال داود : قم ، اختلط الرجل
[Siyar A'lam al-Nubala, Dhahabi]
وقد
أورد الخطيب البغدادي 14 / 197 وابن خلكان 6 / 152 بعض الاخبار التي تذكر
ما كان يتهم به يحيى بن أكثم من الهنات المنسوبة إليه كاللواطة وغيرها
[Siyar A'lam al-Nubala, Dhahabi]
We kunnen nog verder gaan, maar dit volstaat. De uitspraak van Ibn Kathir is voldoende. Velen van de soennitische geleerden en rechters werden beproefd door de baardloze jongeman. Een echte boeman dus voor de soennitische geleerden.